منتدى بنت ستايل

بنت ستايل تـــــــــرحــــب بـــــكم


    كيف تصبح مصور محترف ؟

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1009
    تاريخ التسجيل : 21/02/2012

    كيف تصبح مصور محترف ؟

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 12, 2017 6:44 am

    التصوير هو تسجيل كل اللحظات التى نعيشها فى حياتنا حتى لا ننساها ولكى تصبح ذكريات للمواقف التى نريد أن نتذكرها دائما ، وكان التصوير قديماً مقتصر على طبقات معينة فلم يكن يمتلك كل فرد من أفراد الشعب كاميرا أو على الأقل كاميرا موبايل كما يحدث الآن وكانت أول بدايات التصوير هى الرسم التجسيدى للأشخاص وكان لا يتقن استخدامه إلا الرسامين المهرة .

    وتطور الأمر إلى ظهور التصوير الفوتوغرافي وبعدها ظهور تصوير الفيديو مع بدء ظهور البث التلفزيونى وأخذت صناعة الكاميرات تتطور حتى ظهرت الكاميرات الرقمية .

    إنتشرت فى العدة سنوات الماضية ظهور كاميرات حديثة وعلى درجة عالية من الاحترافية فهى تساعد بشكل كبير من كان لديهم موهبة وحب للتصوير على تنمية موهبتهم ليصلوا إلى الإحترافية فبعد أن يكون كل الهدف من التصوير مجرد الاحتفاظ بالصور كذكريات تطور إلى حب وشغف فى معرفة أساسيات التصوير الصحيحة وبذلك فيتحول التصوير من موهبة إلى فن .

    لكى تصبح مصوراً محترفاً يجب إتباع الخطوات التالية
    إجادة التعامل مع الكاميرا

    -فى البداية يجب التعرف على طريقة عمل الكاميرا الخاصة بك حتى تكون على درايه كاملة بكل إمكانياتها حتى تستطيع استخدامها بشكل صحيح والحصول منها على أفضل اللقطات وذلك عن طريق مراجعة الكتالوج الخاص بالكاميرا وفى حاله عدم توفره يمكنك إستشارة أحد المتخصصين في مجال إستخدام الكاميرات .

    التعرف على زوايا التصوير

    يجب أن تعلم جيدا كل زوايا التصوير ويوجد أكثر من زاوية للتصوير يجب عليك معرفتها بشكل جيد :

    -الزاوية المنخفضة : وهنا يجب أخذ الصورة من أسفل الهدف الذى تريد تصويره ومن خلال هذه الزاوية يمكنك زيادة حجم الهدف وتعظيمه

    -الزاوية المستوية : وفى هذه الحالة يتم أخذ الصورة من مكان موازى للهدف الذى يريد المصور تصويره ومن خلال هذه الزاوية تستطيع الحصول على المعنى الحقيقى للهدف .

    -الزاوية المرتفعة : ويتم أخذ الصورة هنا من خلال زاوية أعلى من الهدف الذى نريد تصويره وهو ما يؤدى إلى تقديم الهدف ورؤيته بحجم غير حجمه الحقيقى .

    خطوات التصوير

    إحرص على إتباع هذه الخطوات قبل البدء فى عملية التصوير حتى تحصل على صورة ذات جودة عالية :

    -يجب قبل بدء التصوير أن تهتم بضبط إعدادات الكاميرا المختلفة بالإضافة إلى التأكد من وجود مساحة كافية على بطاقة الذاكرة .

    -يمكنك استغلال ميزة اللقطات التلقائية فى الكاميرات الرقمية الحديثة لكى تحصل على لقطات ذات جودة عالية .

    -من أهم عوامل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 2:46 am