منتدى بنت ستايل

بنت ستايل تـــــــــرحــــب بـــــكم


    مسح بيانات جهاز جوّال عن بُعد

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1013
    تاريخ التسجيل : 21/02/2012

    مسح بيانات جهاز جوّال عن بُعد

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أبريل 01, 2016 9:27 am

    مسح بيانات جهاز جوّال عن بُعد

    الإصدارات المتوفرة: Google Apps for Business وGoogle Apps for Education وGoogle Apps for Government.

    مسح بيانات جهاز جوّال عن بُعد

    في حالة تهيئة مزامنة Google للمستخدم على جهاز جوال متوافق أو على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android، مثبت عليه تطبيق Google Apps Device Policy، فيمكنك استخدام وحدة تحكم المشرف في Google لإجراء مسح عن بُعد لبيانات الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 2.2 والإصدارات الأحدث، يمكنك أن تختار مسح بيانات Google Apps فقط من الجهاز عن طريق تحديد مسح الحساب بدلاً من مسح بيانات الجهاز بأكمله عن بُعد.

    الأوقات التي يتعين فيها اختيار "مسح بيانات الجهاز عن بُعد" بدلاً من مسح الحساب

    حدد مسح البيانات عن بُعد عند فقد أو سرقة جهاز، وذلك لمسح كل بياناته، وكذلك لإجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع. يتم مسح كل البيانات من الجهاز (وبطاقة SD، إن أمكن)، بما في ذلك البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال والصور والموسيقى وملفات المستخدم الشخصية.
    لاحظ أن ميزة مسح البيانات عن بُعد تؤدي إلى مسح بيانات وحدة التخزين الداخلية للجهاز. ويجب أن يكون أي من مزامنة Google أو تطبيق Device Policy قد تمت تهيئته على جهاز المستخدم من قبل. لا يمكنك تثبيت مزامنة Google أو Device Policy وتشغيل مسح البيانات عن بُعد بأثر رجعي. بالنسبة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 2.3 أو أحدث، فإن ميزة مسح البيانات عن بُعد ستؤدي أيضًا إلى مسح بيانات بطاقة SD الأساسية للجهاز، ولكن مع توفر القيود التالية:

    قيود مسح بيانات بطاقة SD عن بُعد:

    حدد مسح الحساب للاكتفاء بحذف بيانات Google Apps من جهاز يعمل بنظام التشغيل Android، ولكن احتفظ بملفات المستخدم الشخصية على الجهاز. مسح الحساب ما هو إلا ميزة تعمل بشكل مماثل لميزة إزالة حساب على نظام التشغيل Android. فهذه الميزة تعمل على حذف بيانات حساب Google Apps للمستخدم، مثل البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال من وحدة التخزين الداخلية للجهاز. وهذه الميزة مفيدة في حالة ترك الشخص الذي يستخدم جهازه الخاص في العمل لشركتك.
    مع كلا الخيارين، تظل بيانات Google Apps للمستخدم متاحة من خلال متصفّح ويب أو أجهزة جوال معتمدة أخرى.

    لمسح بيانات جهاز مفقود أو مسروق عن بُعد:
    تمكين المستخدمين من مسح أجهزتهم عن بُعد

    مسح المستخدمين للأجهزة عن بُعد هي ميزة تتيح للمستخدمين مسح أجهزتهم الخاصة من صفحة أجهزتي. يتم إيقاف هذه الميزة افتراضيًا، وهي متاحة حاليًا فقط لمستخدمي الإصدار 2.2 أو أحدث من Android والذين تم تثبيت تطبيق Device Policy على أجهزتهم.

    اتبع الإرشادات التالية لتمكين هذا الإعداد للمستخدمين:
    الجوانب الإيجابية والسلبية لتمكين المستخدم من المسح عن بُعد

    الجوانب الإيجابية: يوفر تمكين هذا الإعداد المزيد من المرونة، إذ يتاح لمستخدمي Android مسح أجهزتهم عن بُعد في حالة فقدها، بدون الرجوع إلى مشرف Google Apps. إذا فقد المستخدم جهازه في عطلة نهاية الأسبوع أو يوم عطلة، فيمكنه مسحه على الفور. يمكنك أيضًا تمكين هذا الإعداد بحسب الوحدة التنظيمية، للسماح باستخدام هذه الميزة أو حظرها لمستخدمين محددين ومجموعات محددة في مؤسستك.

    الجوانب السلبية: يمكن لمستخدمي Android الذين يتم تمكين هذا الإعداد لهم مسح بيانات أجهزتهم. وإذا كنت تخشى من أن المستخدمين قد يمسحون بيانات هواتفهم عن طريق الخطأ من صفحة أجهزتي، بدون إدراك ما يفعلونه، فلا تمكّن هذا الإعداد لهؤلاء المستخدمين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 15, 2018 6:31 pm