منتدى بنت ستايل

بنت ستايل تـــــــــرحــــب بـــــكم


    ما أجمل الغيرة المحمودة التي تؤجج نار الحب بين الزوجين

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1013
    تاريخ التسجيل : 21/02/2012

    ما أجمل الغيرة المحمودة التي تؤجج نار الحب بين الزوجين

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 12, 2012 12:45 pm





    كم يسعد الرجل وتسعد الزوجة عندما يشعر كل منهما أن هناك شخصا يخاف عليه ويشتاق إليه، ويود أن يمتلكه هو وحده ليبعد عنه الآخرين ويقيه شر الأخطار. الغيرة لابد منها بين الزوجين، ولابد من كسر روتين الحياة اليومية الرتيبة. والغيرة أنواع، فمنها المحمودة والمشروعة كغيرة الزوج على زوجته من الرجال الأجانب وهذا حق مشروع وغيرة سوية.


    عندما يقضي الزوج معظم وقته مع أصدقائه دون مراعاة لشعور زوجته التي تنتظره حتى ساعة متأخرة من الليل، وهذا سيؤثر على العلاقة الزوجية ويسبب العديد من المشاكل، فغياب الرجل عن بيته لوقت طويل يجعله بعيدا عن متطلبات البيت والزوجة والأبناء، وعليه أن يقسم وقته بين بيته وأصدقائه، وبذلك سيراعي بيت الزوجية مع الاحتفاظ بأصدقائه في نفس الوقت فلابد إذن من التوازن .
    بعض الأزواج يشعرون بالغيرة من صديقات الزوجة، فيطلب منها قطع علاقتها بهن، وهذا الأمر يعود لطبيعة الزوج ودرجة غيرته، لذا على الزوجة الحكيمة أن تراعي رغبة زوجها وتخفف من الاتصال بصديقاتها وتحاول إقناعه بالاستمرار مع الصديقات المقربات لها. وفي كثير من الأحيان يطلب الزوج من زوجته قطع العلاقة بإحدى صديقاتها إذا لاحظ أن تلك الصديقة فيها بعض السوء، وهنا يجب على الزوجة طاعته وتخفف من علاقتها بتلك الصديقة شيئا فشيئا.
    غيرة الزوج من الطفل الجديد
    غيرة الزوج من الطفل، وخاصة الطفل الأول لأنه قبل قدوم الطفل الأول يكون كل اهتمام الزوجة بالبيت والزوج، فيتدلل الزوج ويصبح تماماً كالطفل الصغير، يجد من زوجته كل الرعاية والاهتمام، ولكن بعد أن يأتي المولود تبدأ الزوجة برعاية المولود، وللأسف الشديد، الكثير من النساء يهملن أزواجهن في هذه الفترة، فقد تبرر الزوجة موقفها بأن الطفل بحاجة لرعاية في أول أيام قدومه فيؤثر ذلك على نفسية الزوج، ويشعر بأن هذا الطفل قد أخذ كل الاهتمام، فيكثر خروجه من المنزل، ولكي تتفادي حصول مثل هذه المشكلة اطلبي من زوجك المشاركة معك برعاية الطفل، وأشعريه بأنك لا تستطيعين القيام بذلك وحدك، اطلبي منه حمله ورعايته عند انشغالك بأمر ما، وبذلك سيكون اهتمامك بزوجك وطفلك في نفس الوقت، وسيشعر بالارتياح والأمان لأنه معك ومع طفله .

    غيرة الزوجة من الزوجة السابقة أو الثانية

    وهذا أمر طبيعي، لكن لابد من الزوج أن لا يكرر ثناءه على الزوجة الأخرى، ويبين محاسنها، ويبدأ المقارنة بينهما لأنه بذلك سيلقي الحطب في النار، ويسبب الكثير من المشاكل بين زوجاته.

    الغيرة الزائدة:

    وهذه الغيرة تزيد عن حد الاعتدال ولابد من ضبط المشاعر ومراعاة إحساس الطرف الآخر وتجنب ما يثير غيرته.
    وعلى الزوج الصبر على الطبائع المتأصلة في المرأة مثل الغيرة. كما قال صلى الله عليه وسلم " غارت أمكم " وليكن لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة في تقدير الظروف والأحوال وطبيعة النساء.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 1:40 am